بتير أولا !!

منتدى قرية بتير
 
الرئيسيةNewس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 من فضلك اطلع على الموضوع ـــ هام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الجزائر
عضــو جديد
عضــو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2010

مُساهمةموضوع: من فضلك اطلع على الموضوع ـــ هام   الخميس أكتوبر 28, 2010 8:09 am

علماء غربيين يتحدثون عن مضار الغناء

ذكر مستشار نفسي واجتماعي سعودي اعتمادا على دراسات عديدة، أن للغناء آثارا سلبية على النفس، مما يعزز قول العلماء في تحريم الغناء.

وقال الدكتور خالد الصغير إن "بعضا من علماء النفس وخاصة المتأخرين منهم هم في الحقيقة أعقل في قولهم بترك الغناء ومعرفة آثاره ممن يبيحه".

وأكد الصغير في حديثه لـ "الوئام" أنه "قد ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الاعترافات والتصريحات التي أدلى بها الأخصائيون والأطباء وعلماء النفس، وذلك أنهم أثبتوا وبعد سنوات من البحث بشأن الغناء تأثيره على الأعصاب، وإتعابه للنفس والروح معا"، وأضاف: "وهم بتلك التصريحات يعلنون بل ويثبتون بما لا يدع مجالاً للشك ضررها".

وأوضح "أن من يبيح الغناء لو قرأ ما توصل إليه هؤلاء العلماء في هذا العصر من خلال الأجهزة الحديثة التي تقطع الشك باليقين لما تجرأ أن يفتي بما أفتاه من فتوى مخالفة لذوات الفطر السليمة وقبلها الشارع الحكيم وفتاوى العلماء السابقين" على حد قوله.

وسرد جملة من أقوال وتجارب علماء النفس في تأثير الغناء عليها، منها قول الدكتور لوتر: "إن مفعول الغناء والموسيقى في تخدير الأعصاب أقوى من مفعول المخدرات".

وتابع قائلا: "وأيده في هذا القول الدكتور ولف آدلر الأستاذ بجامعة كولومبيا حيث يقول: إن أحلى وأجمل الأنغام والألحان الموسيقية تعكس آثاراً سيئة على أعصاب الإنسان، وعلى ضغط دمه، وإذا كان ذلك في الصيف كان الأثر التخريبي أكثر".

ويتوقع آدلر بحسب ما ذكره الدكتور الصغير، أن تكون نهاية المدمنين على الاستماع للغناء "في مستشفى الأمراض العقلية، وابتلاع الأقراص المخدرة للأعصاب، وتحطيم الجسم".

ويحذر البرفسور هنري اوكدن الأستاذ بجامعة "لويزيانا"، والمتخصص في علم النفس، والذي قضى 25 سنة في دراسته، الغناء، مستندا إلى دراسة خلصت إلى أن "من أهم عوامل ضعف الأعصاب والأتعاب النفسية الروحية والصداع هو:الاستماع إلى الموسيقى والغناء، وخصوصاً إذا كان الاستماع بتوجه وإمعان".

وعلق على الأقوال التي أوردها بقوله "هذه الأمثلة باعتقادي أنها كافية لأصحاب العقول بأن يرتدعوا ويتجنبوا في أقوالهم ما قد يضرهم ويضر غيرهم ".
- من الناحية العلمية :
- تسبب امراض الاعصاب (يقول د- لوتر : ان مفعول الغناء والموسيقى في تخدير الاعصاب اقوى من مفعول المخدرات ) كتاب شعر وموسيقى ص115 .

ويقول (د ولف أدلر : الاستاذ بجامعة كلومبيا : يقول ان احلى واجمل الانغام والالحان الموسيقية تعكس اثار سيئة على اعصاب الانسان ) نفس المصدر السابق .

- يسبب ضغط الدم : (د - كورلد واين : جرى ابحاث علمية وحصل على هذه النتيجة وهي : ان الغناء والموسيقى من اهم اللعل الاساسية في ضغط الدم )/ مجلة اطلاعات (الايرانية)/العدد 19690 .

- يسبب الصداع : قام (د-آدنولد في مستشفى نيويورك باجراء بعض التجارب.. وقال من اهم العوامل لضعف الاعصاب والاتعاب النفسية الروحية والصداع هو الاستماع الى الموسيقى والغناء وخصوصا اذا كان الاستماع بتوجة وامعان )/مجلة نيويورك ( نهران مصور/ العدد1036).

- يسبب فقدان الارادة النفسية : نشرت مجلة سويسرية مقالا" ( جنون الموسيقى) وانتقدت فيه الموسيقى والغناء حيث قاموا بعض الشباب بسماع الى الحان الموسقية ساحرة وقاموا فجاة وهجموا على المحلات وكسروا الزجاج وهذا يدل على فقدان الارادة النفسية .

- يسبب الى الام الحامل انزعاج للجنين : قال (د- ربرت مختص في علم النفس للاطفال ): لقد ثبت علميا" ان الجنين ينزعج من الموسيقى وهو في بطن أمه ،لان يسبب اضطراب في قلب الطفل وتظهر هذه الحاله بعد ستة اشهر من تكوين الجنين / مجلة اطلاعات الايرانية / العدد 1094 .

[b][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من فضلك اطلع على الموضوع ـــ هام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بتير أولا !! :: منتدى الفن والاغاني :: فيديو كليبات عربي وأجنبي-
انتقل الى: